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 EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)

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oumAbderrahman
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MessageSujet: les couleurs   Sam 24 Avr - 12:47

voici pour les couleurs:

حمراء أحمرrouge
صفراء أصفر jaune
خضراء أخضر vert
زرقاء أزرق bleu
سوداء أسود noir
بيضاء أبيض blanc
برتقالية برتقالي orange
بنفسجية بنفسجي violet
وردية وردي rose
بنّية بنّي
marron

comment dit on couleur en arabe: اسم اللون

non toutes les couleurs ne prennent pas la forme أَفْعَلُ au féminin et de فَعْلاءُ au masculin
ex : برتقالية برتقالي
ici on a seulement rajouter une ة a la fin du mot masculin pr obtenir le féminin (na3am okhti sa7ih on peut ajouter aussi, que quand les couleurs ne prennent pas la forme أَفْعَلُ au féminin et de فَعْلاءُ au masculin il prendront un tanwin à la fin)
wa alhemdoulilah
:asalam alaykou

Oum-kalthoum: asalam aleyki okhti, machaAllah okhti c'est parfait al hamdoulilleh, jazakillahou khayran pour ton sérieux et ton assiduitée ma belle, tu peut passer inchaAllah à l'étude de la leçon 9 de médine (que je vais poster aujourd'hui biidnillah) continue ainsi okhti, wa salam aleyki.


Dernière édition par oum-kalthoum le Sam 24 Avr - 14:36, édité 1 fois (Raison : Correction)
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oumAbderrahman
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MessageSujet: Exercices leçon 9   Dim 2 Mai - 12:29

:bismillahi ara :asalam alaykou
jespère ke tu vas bien oukhti fiLLah
voilà in cha Allah j'ai tout appris, et je pense avoir bien compris alhemdoulilah, jai une prof super :)
Moi ça va beaucoup mieux alhemdoulilah la douleur s'estompe petit à petit et ça a dégonflé alhemdoulilah.
Voilà les exercices:


Faire les exercices 2, 3, 4 (pages 2 du support pdf)
Consigne exercice 2: Insérez dans les parties vides des phrases l'adjectif qualificatif qui convient.
خديجة طالبةٌ مجتهدةٌ خالد تاجرٌ غنيٌ
العربية لغةٌ سهلةٌ العصفور طائرٌ صغيرٌ
التفاح فاكهة لذيذة أنا مدرّس جديد
محمد طبيب مشهور الإنكليزية لغة صعبة
أأنت طالب كسلان؟ القاهرة مدينة كبيرة


Consigne exercice 3: Insérez dans les parties vides des phrases l'adjectif qualificatif qui convient.
العربية لغة سهلة أنا مدرس قديم
عمّار تاجر غنيّ هذا الكرسي مكسور
فيصل طالب كسلان

Consigne exercice 4: lis
قرأتُ الكلمات
Faire les exercices 1 et 2 (pages 4 du support pdf)
Remplis les parties vides suivantes avec l'adjectif qualificatif entre parenthése en ajoutant l'article ال si nécessaire.
أين المدرّس الجديد؟
التاجر الكبير في السوق
أنا طالب قديم
جلس الطالب الجديد خلف محمد
من الولد الطويل الذي خرج الآن من الفصل؟
عمّار ولد قصير
فيصل طبيب شهير
لمن هذا السرير المكسور
هذا قلم مكسور
أين السكين الحادّ؟
لمن هذه السيارة الجميلة؟


Lis
قرأت الكلمات

Citer toute les règles grammaticale de cette leçon
/النعت ( 1 l’adjectif qualificatif, le nom qu’il qualifie est المنعوت il s’accorde :
- en genre التذكير و التأنيث
Si المنعوت est masculin alors النعت est masculin
Si المنعوت est féminin alors النعت est féminin
الإعراب - en déclinaison
Si المنعوت est مرفوع alors النعت est مرفوع
Si المنعوت est مجرور alors النعت est مجرور
التعريف و التنكير- en définition
Si المنعوت est معرفة alors النعت est معرفة
Si المنعوت est نكرة alors النعت est نكرة

الاسم الموصول = الذي
Il signifie « qui », il introduit une proposition subordonnée relative : صلة الموصول il ne peut débuter une phrase, il doit obligatoirement être précédé du mot qu’il désigne, avec lequel il s’accorde en genre et en nombre. الذي est employé pour un nom masculin singulier .

Interdit de tanwin ممنوع من الصرف
Les adjectifs d’état se terminant par ان il ne prennent alors jamais de tanwin ex : كسلانُ

Adverbeس de lieu ظروف المكان
عند و هنا soit « chez » et « ici »
Les noms qui les suivent se termineront par une kasra ils seront مجرور


Traduire le vocabulaire suivants:

Langue:لغة ج لغات
Célèbre:شهير مشهور
Ville:مدينة ج مدن
Oiseau:طائر ج طيور أو عصفور ج عصافير
Jour:يوم ج أيام
Paresseux: كسول = كسلان م كسلى ج كسالى
Affamé:جائع ج جياع
Assoiffé:عطشان ج عطاش
Rempli, plein: مليء = ملآن ج ملأى
En colère:غضبان م غضبى ج غضاب
Librairie:مكتبة ج مكتبات
Maintenant:الآن
Eventail, ventilateur:مروحة ج مراوح
Infirmerie:مستوصف ج مستوصفات
Ecole:مدرسة ج مدارس
Lycée:مدرسة ثانوية
Ministre:وزير ج وزراء
Pointu:حادّ


Oum-kalthoum: asalam aleyki okhti, a7santi maachaaAllah !! جيد جدا c'est parfait ma belle rien à dire, la leçon est parfaitement comprise al hamdoulilleh, je suis contente que tu aille mieux okhti al hamdoulilleh, je vais bien al hamdoulilleh okhti al 3aziza, alors inchaAllah tu vas passer à la leçon 10 ma soeur, (que je vais poster demain inchaAllah) jazakillahou khayran pour ce travail et ton assiduité ma soeur, continue ainsi, wa salam aleyki.


Dernière édition par oum-kalthoum le Dim 2 Mai - 15:53, édité 1 fois (Raison : Correction)
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oumAbderrahman
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MessageSujet: exercices leçon 10   Jeu 13 Mai - 16:49

:bismillahi : :asalam alaykou

tas du te demander ou jétais passée lol. c vrai je suis désolée jai mis trop de temps pour cette leçon, c vrai ke yavai pas mal de regles à apprendre et assimiler, jespere in cha Allah ke c fait. Et puis là je sui en pleine preparation pour la hijra in cha Allah.qu'Allah nous facilite ainsi qu'a tous les musulmans.
Ben voilà les exos:

Faire les exercices suivants:

exercice 1: Répondre aux questions suivantes
اسمي سارة أم عبد الرحمٰن أنا من ليموج
لغتي الفرنسية أبي في ليموج
أمي في ليموج نعم لي أخ
لا ما لي أخت لا ما عندي سيارة
لا ما عندي دراجة نعم عندي قلم
نعم عندي دفتر لا أبي ليس تاجر
محمد من الهند لغته الأردية
أبوه في الكويت أمه في الكويت أيضاً
حمزة من اليابان لغته اليابانية
أبوه في المدينة المنورة زينب في العراق
زوجها في العراق لا هو مهندس

exercice 2: Mets dans les parties vides ci-dessous les pronom ه ou ها
اسمها زينب
و ابنه مهندس
اسمه عبد الله
آمنة في الغرفة و أمها في المطبخ
عائشة طبيبة و أختها ممرضة
خرج محمد من الفصل و خرج معه زميله

exercice 3: Donne 5 questions et 5 réponses en suivant l'exemple
أعندك حقيبة؟ نعم عندي حقيبة.
أعندك كرسي؟ ؟ نعم عندي كرسي
أعندك كتابك؟ ؟ نعم عندي كتابي
ألك أخت؟ نعم لي أخت
ألك أخ؟ ؟ نعم لي أخ

exercice 4: Donne 5 questions et 5 réponses en suivant l'exemple
أعندك حقيبة؟ لا ما عندي حقيبة
أعندك كرسي؟ لا ما عندي كرسي
أعندك كتابك؟ لا ما عندي كتابي
ألك أخت؟ لا ما لي أخت
ألك أخ؟ لا ما لي أخ


exercice 5: Ajoute au nom les pronoms du moutakallam (celui qui parle) du moukhaatab (celui à qui on parle) du ghaaa-ib (l'absent) et du ghaaa-iba (l'abscente) comme spécifié dans l'exemple.
كتاب كتابي كتابك كتابه كتابها
سرير سريري سريرك سريره سريرها
اسمي اسمك اسمه اسمها اسم
منديل منديلي منديلك منديله منديلها
ابني ابنك ابنه ابنها ابن
سيارة سيارتي سيارتك سيارته سيارتها
مفتاح مفتاحي مفتاحك مفتاحه مفتاحها
يدي يدك يده يدها يد

exercice 6, 7, 8, 9: Lire

Citer les règles des termes grammaticaux suivants:

الضَّمَائِرُ, les pronoms personnels
الضمائر المنفصلة أنا أنتَ أنتِ هو هي
الضمائر المتصلة ي كَ كِ ه ها (pronoms personnels suffixés)
الأسْمَاءُ السِّتَّةُ : les six noms
أخ أب lorsqu’ils seront suffixés, on rajoutera un و ça donnera أبوك cependant à la première personne on ne le mettra pas ça donnera : أبي

العَلَمُ المُذَكَّرُ qui se termine par la marque du féminin
حمزةُ ممنوع من الصرف : ex
C'est-à-dire qu’ils ne prennent pas de tanwin
مَعَ
les mots qui suivront مَعَ = avec, seront مجرور
بـِ
les mots qui suivront بـِ = avec, par, seront مجرور

ما n'est pas toujours اِسْمُ الاسْتِفْهَامِ
Il peut être حرف نفي particule de négation. Ex : ما له أخت
Quand الاِسْمُ المَقْصُورُ est indéterminé
On ne prononce pas le ى ex : فتىً fatan
ذَهَبْتَ
Le verbe aller au passé à la première personne du singulier أنا
ذَهَبْتُ
Le verbe aller au passé à la 2è personne du singulier أنتَ
et le pronom personnel ي
La lettre précédente porte toujours une kasra

La différence entre لي et عِندي
عاقل <- لي s’emploie pour les dotés de raison ex : لي ابن
غير عاقل <- عِندي s’emploie pour les choses non dotées de raison ex : عندي دفتر

Traduire en arabe le vocabulaire suivants:

Camarade:زميل ج زملاء
Couple:زوج ج أزواج
Seul, unique:واحد
Garçon, enfant, jeune homme:فتى ج فتيان
Avec: مع
Bébé, enfant:طفل ج أطفال
Langue:لغة ج لغات


Oum-Kalthoum: asalam aleyki okhti, maaachaAllah okhti ! a7santi :) c'est parfait ma belle !! la leçon est parfaitement comprise okhti je suis ravie :) Alors non ma soeur je pense que tu peut t'absenter 1 ans lol je ne me serais pas demandée ou est ce que tu été passée je sais trés bien ma belle que tu prend bien le temp d'assimiler chaque leçon machaAllah et tu as bien raison okhti, qu'Allah vous facilite okhti pour la préparation de votre hijra machaAllah tu as beaucoup de chance ma belle :) qu'Allah nous facilite aussi à quitter ce pays okhti !
Eh bien inchaAllah ma soeur on fais une pause avec le tome de médine, inchaAllah tu vas apprendre les chiffres de 30 a 39 ma soeur puis la leçon sur "la famille" que je vais poster demain inchaAllah, jazakillahou khayran pour tes efforts et ce travail sérieux machaAllah, wa salam aleyki.


Dernière édition par oum-kalthoum le Jeu 13 Mai - 23:47, édité 3 fois (Raison : correction)
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oum-kalthoum
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MessageSujet: exercice cours divers   Mer 19 Mai - 16:27

bismillaah
asalam alayki

Je m'excuse sincérement pour ce retard ma belle, j'étais un peu occupée ces jours ci, inchaAllah kheir, alors j'ai posté la leçon sur la "famille" ainsi que les chiffres de 30 à 39, inchaAllah quand tu les auras mémorisé tu feras les exercices ma soeur, boussa.

Arrow Citer les chiffres de 30 à 39, (en lettres et en chiffres indiens).


Arrow Donner la traduction en arabe des mots suivants:


Le pére:
La mére:
Le fils:
La fille:
la grand mére:
Le grand pére:
la tante maternelle:
l'oncle paternelle:
la tante paternelle:
l'oncle maternelle:
l'épouse:
l'époux:
la soeur:
le frére:



Bon courage okhti !
:saalamou:
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oumAbderrahman
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MessageSujet: familles + chiffres   Mer 19 Mai - 22:43

bismillaah
:asalam alaykou
tu n'as pas à t'excuser oukhti, c'est toi la prof, déjà tous les efforts que tu fais pour nous ma cha Allah !!!!
:al hamdoulill les chiffres de 30 à 39, quand on connait ceux de 20 à 29, c'est facile.
voilà je te poste les exos ma soeur:

Citer les chiffres de 30 à 39, (en lettres et en chiffres indiens).

ثلاثون ٣٠
واحد و ثلاثون ٣١
اثنان و ثلاثون ٣٢
ثلاثة و ثلاثون ٣٣
أربعة و ثلاثون ٣٤
خمسة و ثلاثون ٣٥
ستة و ثلاثون ٣٦
سبعة و ثلاثون ٣٧
ثمانية و ثلاثون ٣٨
تسعة و ثلاثون ٣٩


Donner la traduction en arabe des mots suivants:

Le père: الأب
La mère:الأم
Le fils: الابن
La fille:البنت
la grand mère: الجدّة
Le grand père: الجدّ
la tante maternelle:الخالة
l'oncle paternel: العم
la tante paternelle: العمة
l'oncle maternel: الخال
l'épouse: الزوجة
l'époux: الزوج
la sœur: الأخت
le frère: الأخ


grosse boussa à toi et a ta princesse
asalam alayki

Oum-Kalthoum: asalam aleyki okhti, a7santi ! machaAllah, c'est parfait habibati, inchaAllah tu peut passer à la leçon 11 de médine je vais poster la leçon aujourdui sans faute bi 7awlilleh, jaazakillaho khayran ma soeur pour tes efforts, continue ainsi, wa salam aleyki.
boussa


Dernière édition par oum-kalthoum le Jeu 20 Mai - 9:20, édité 1 fois (Raison : Correction)
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oumAbderrahman
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MessageSujet: lecons 11 et 12   Mer 9 Juin - 14:37

:bismillahi :
:salam:
voici à la suite inchAllah les exercices des lecons 11 et 12.

LECON 11

Faire l'exercice 1( lis et écris) et l'exercice 2 (lis).
من في هذا البيت؟ فيه حامد.
ماذا في الحقيبة؟ فيها كتابي و قلمي و دفتري.
من في السيارة؟ فيها أمّي و أبي و أخي و أختي.
من في مسجد الجامعة الآن؟ ما فيه أحد.
من في هذه الغرفة؟ فيها المدير.


Citer les règles grammaticales de cette leçon.
Le pronom personnel suffixé ي , la lettre qui le précède porte toujours une kasra, alors la déclinaison ( مرفوع منصوب مجرور ) est sous entendue.
Le pronom personnel suffixé هُ, lorsqu’il est précédé d’une kasra ou d’un ي , deviendra alors هِ pour faciliter la prononciation. Ex : فيهِ
Les déclinaisons :
الرفع ( (ُ  مرفوع
النصب ( َ )  منصوب
الجر( ِ )  مجرور

أحبّ est un verbe à l’inaccompli : فِعل المضارع

Traduire en arabe le vocabulaire suivant:
j'aime : أحبّ
Prophète : نبيّ


LECON 12
Vocabulaire :
oncle paternel : عم ج عموم
Oncle maternel : خال د أخوال
Tante paternelle : عمة ج عمات
Tante maternelle : خالة ج خالات
Fermier : فلاح ج فلاحون
Hôpital : مستشفى ج مستشفيات
Accouchement : ولادة

النحو
الألف المقصور lorsqu’il précède un pronom, devient ي
ex : على + أنت = عليك

الجملة الفعلية = la phrase verbale, elle est composée du verbe الفِل (oupss tu as oublié le 3ain ma belle الفِعل ) puis du sujet الفاعل . ce dernier doit remplir 3 conditions :
Etre اسم
مرفوع
Toujours suivre le verbe

كيف est اسم استفهام il signifie comment.

أنتِ veut dire « tu » au féminin c’est un ضمير

التيest un اسم المصول au féminin singulier

ذهبَت : le ت est la marque du féminin singulier au passé ( الماضي )
بعدَ = ظرف زمان qui veut dire « après », le nom qui suit est toujours مجرور
جلستِ البنت quand un verbe a l’accompli à la 3è personne du singulier féminin, et suivi par l’article ال alors la dernière lettre du verbe prend une kasra : ex : جلستِ البنت

Ex1 :
كيف حالكَ يا أبي؟ كيف حالكِ يا أمي؟
أين ابنكِ يا زينب؟ ذهب إلى المسجد.
أين بنتك يا آمنة؟ ذهبت إلى المدرسة.
لمن هذه الساعة الجميلة؟ أهي لكِ يا فاطمة؟ نعم. هي لي.
أهذا قلمكَ يا محمد؟ لا هذا قلمكَ أنتَ.
تلك السيارة الجميلة التي خرجت الآن من المدرسة للمدير.
أأنتَ مهندس يا أخي؟ لا أنا طبيب.
أأنتِ طبيبة يا أختي؟ لا أنا مدرسة.

Ex2 :
أعندكِ قلم يا آمنة؟
أين بيتكِ يا أستاذتي؟
أهذا الدفتر لكِ يا فاطمة؟
من أين أنتِ يا أختي؟
أين أبوكِ يا خديجة؟
ألكِ أخ يا سعاد؟
ماذا عندكِ يا أختي؟
السلام عليكِ يا أمي.

Ex3 :
ذهبتِِ المدرسة إلى الفصل
ذهبت أمي إلى المستشفى
جلستِ الطالبة في الفصلِ.
خرجت أختي من البيتِ

Ex6 :
الكتاب الذي على المكتب للمدرس.
القلم الذي في حقيبتي مكسور
السيارة التي خرجت من المستشفى الآن للطبيب الجديد.
الكلب الذي في الحديقة مريض.
الفتى الذي خرج الآن من المسجد ابن المؤذن.
تلك البطة التي تحت الشجرة لبنت الفلاح
البيت الجديد الذي في ذلك الشارع للوزير.
الدرس الذي بعد هذا الدرسِ سهل جدا.
من الفتاة التي جلست أمام المدرسة.
أتلك الحقيبة التي تحت المكتب لكَ يا خالد؟


Oum-Kalthoum: asalam aleyki okhti, a7santi machaAllah !! c'est parfais habibati :) eh bien tu est arrivé à la leçon 12 un examen s'impose pour voir si tout est bien enregistré pour le leçon 7 à 12, voilà je vais le poster demain inchaAllah, je suis vraiement désolé je n'ai pas pu posté les autres leçons cette semaine je suis un peu débordé en ce moment avec les soucis de santé de ma fille, inchaAllah kheir, jazakillahou khayran pour tout tes efforts ma soeur machaAllah, continue ainsi, wa salam aleyki.


Dernière édition par oum-kalthoum le Mer 9 Juin - 20:14, édité 2 fois (Raison : Correction)
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MessageSujet: exam 2   Jeu 24 Juin - 14:09

:salam:

voici enfin lexam 2 alhemdoulilah!
(jai retrouvé ma clé usb)

EXAMEN N°2 DU TOME DE MEDINE

Akhwati cet examen est destiné seulement aux soeurs ayant validé la leçon 12 de médine

Citer les pronoms démonstratifs de proximités et donner les termes grammaticaux en arabe
هذا اسم إشارة للمفرد المذكر و القريب
هذه اسم إشارة للمفرد المؤنث و القريب
هؤلاء

Citer les pronoms démonstratifs d'éloignements et donner les termes grammaticaux en arabe
ذلك اسم إشارة للمفرد المذكر و البعيد
تلك اسم إشارة للمفرد المؤنث و البعيد
Corriger les phrases suivantes si c'est inexact:
ذلـك زينـبُ تلك
تِلْكَ حـامدٌ ذلك
هذِهِ آمِنَـة
هذا محمد

Rappeler la règle grammaticale de اللام حرف جرّ
ex : هذا الكتاب للمدير. لِ ici, il désigne l’aapartenance. Il est toujours collé au mot qui le suit, qui devient مجرور

Pourquoi dans cette phrase لمن هذه السَّاعة ؟ (à qui est cette montre ?) le mot السَّاعة porte l'article ال
car le nom est déterminé معرفة car on parle d’une montre pécise.

Pourquoi dans cette phrase في المستشفى le mot المستشفى ne porte pas de kasra à la fin alors qu'il est précédé d'une préposition ?
الألف المقصورة est invariable, il porte toujours une fatha.

Donner les termes grammaticaux de ces 2 mots et donner leur traduction
أمام devant
خَلْفَ deriière
Ce sont des ظروف المكان

En arabe comment est nommé l'adjectif qualificatif النعت
et comment appelle t'on le mot qui désigne les qualités du nom المنعوت

Dévellopper les 3 régles suivantes qui concernent l'adjectif
1) L'accord en genre
Si المنعوت est masculin alors النعت est masculin
Si المنعوت est masculin alors النعت est masculin (tu as mis 2 fois la meme chose habibati, donc pour le masculin c'est bon et donc si le nom est féminin, l'adjectif prendra donc la marque du féminin )

2) L'accord en définition التَّعْريفُ و التَّنْكيرُ
si المنعوت est معرفة alors النعت est معرفة
si المنعوت est نكرة alors النعت est نكرة

3) l'accord en déclinaison الإِعْرابُ
si المنعوت est مرفوع alors النعت est مرفوع
si المنعوت est منصوب alors النعت est منصوب
si المنعوت est مجرور alors النعت est مجرور

Quel est la particularité de ces mots:
كَسْلانُ
عَطْشانُ
Ils sont ممنوع من الصرف ils ne prennent jamais de tanwin

Donner la régle grammaticale de ces mots:
عِنْدَ
هُنَا
ce sont des ظروف المكان
le mot qui les suit est toujours مجرور

Donner les 2 pronoms relatifs vues dans les leçons (masculin et féminin) et donner leur traduction

Traduire en arabe cette phrase
الْكِتابُ الَّذِي على المَكْتَبِ ِللْمُدَرِّسِ
Le livre qui est sur le bureau appartient au professeur.
Qu'est ce que الضَّمَائِرُ ?
ce sont des pronoms personnels
Combien y'a t'il de الضَّمَائِرُ citer les .
2:المنفصلة الضَّمَائِرُ
الضَّمَائِرُ المتصلة
Donner la traduction des termes suivants:
Mon stylo قلمي
Ton stylo (masculin) قلمكَ
Ton stylo (féminin) قلمكِ
Son stylo (masculin) قلمهُ
Son stylo (féminin) قلمها

Donner la régle grammaticale de الأسْمَاءُ السِّتَّةُ
En font partie أب و أخ , quand on veut leur rajouter un pronom personnel suffixé, on ajoute un و
ex: أبوك mais pour la première personne ( ي ) on ne met pas le و on dit أبي
Les noms propres masculins العَلَمُ المُذَكَّرُ qui se termine par la marque du féminin c'est à dire la ta marbouta (ة )prendront le tanwine, dites si c'est vrai ou faux et expliquer pourquoi
Faux ils font partie des ممنزع من الصرف ex: حمزةُ
Donner la régle grammaticale de مَعَ c'est un ظرف المكان le mot qui le suit est toujours مجرور

Donner la régle grammaticale de بـِ
Il est toujours collé au nom qui le suit qui devient مجرور il veut dire avec, par.
ما est un اِسْمُ الاسْتِفْهَامِ mais selon le contexte dans la phrase il peut autre chose ... expliquer
il peut être حرف نفي particule de négation ex: ما عندي كرسي je n'ai pas de siège.
ذَهَبْتَ est à quel forme ?
à l'acompli الماضي à la 2è personne du singulier ( أنتَ )
ذَهَبْتُ est à quel forme ?
à l'acompli الماضي à la 1è personne du singulier ( أنا )
Donner a différence entre لي et عِندي
لي للعاقل
عندي لغير عاقل
Donner la régle grammaticale du pronom personnel ( يِ )
ياء المتكلم c'est le pronom perssonel suffixé de la personne qui parle.
Comment devient le pronom personnel suffixé ــهُ quand il est précédé par la lettre " ي"
il devient هِ
Donner les 3 déclinaisons possibles du nom
الجر النصب الرفع
Donner les déclinaisons pour chaque phrase suivantes:
محمد في المسجدِ الجر
أُحِبُّ المسجدَ النصب
المسجدُ جَمِيلٌ الرفع

أُحِبُّ est à quel forme ?
à l'innacompli المضارع à la première persoone du singulier أنا
Donner la régle grammaticale de الألِفُ الْمَقْصورُ final d'une préposition, devant un pronom
ex: على + أنتَ = عليكَ c'est a dire qu'oin remplace le ى par ي
Donner la régle grammaticale de الْجمْلَةُ الْفِعْلِيَّةُ
ex: ينام أبي
ينام الفعل
أبي الفاعل
الفاعل doit remplir 3 conditions : être مرفوع , اسم, toujours être précédé du verbe
Qu'est ce que الْفِعْلُ et الْفَاعِلُ
الْفِعْلُ le verbe
الْفَاعِلُ le sujet
Le verbe s'accorde toujours en genre (féminin, masculin) avec son sujet, vrai ou faux ?
Vrai
Donner la marque du féminin عَلامَةُ التَّأْنِيثِ de l'accompli
ذَهَبَت ( هي )
ذَهَبتِ ( أنتِ )
Comment dit on en arabe, "l'accompli" et "l'innacompli"
accompli الماضي
l'innacompli المضارع
Comment deviendra خَرَجَ مُحَمَّدٌ au féminin
خَرَجَت آمنة
Donner les régle grammaticale des mots suivants:
كَيْفَ ça veut dire comment
أنتِ ça veut dire tu au féminin
ذَهَبَبْ c'est à laccompli pour هو
بَعْدَ ظرف الزمان il veut dire après, le nom qui le suit sera مجرور

Quand la marque du féminin de l'accompli (الْماضِي le passé ) (تْ) est suivie de l'article (ال) que doit t'on faire ?
ذهبَتِ البنت
Citez les chiffres de 20 à 29
عِشرون واحد وعشرون إثنان وعشرون ثلاثة وعشرون أربعة وعشرون خمسة وعشرون ستة وعشرون سبعة وعشرون ثمانية وعشرون تسعة وعشرون
Donner en arabe la traduction des couleurs suivantes au féminins et masculins

1) Rouge:
Féminin: حمراء
Masculin: أحمر

2) Jaune:
Féminin: صفراء
Masculin: أصفر

3)Vert:
Féminin: خضراء
Masculin: أخضر

4) Bleu:
Féminin: زرقاء
masculin: أزرق

5) Noir:
Féminin: سوداء
Masculin:أسود

6) Blanc:
Féminin: بيضاء
Masculin:أبيض

7) Orange:
Féminin:برتقالية
Masculin: برتقالي

8) Violet:
Féminin: بنفسجية
Masculin: بنفسجي

9) Rose:
Féminin: وردية
Masculin: وردي

10) Marron:
Féminin: بنية
Masculin: بني

Comment dit-on en arabe les couleurs ?
الألوان
Est ce que toute les couleurs prendront la forme de أَفْعَلُ au féminin et de فَعْلاءُ au masculin ? si non expliquer...
Non ex : وردي ---> وردية
Citer les chiffres de 30 à 39, (en lettres et en chiffres indiens).
ثلاثون واحد و ثلاثون إثنان و ثلاثون ثلاثة و ثلاثون أربعة و ثلاثون خمسة و ثلاثون ستة و ثلاثون سبعة و ثلاثون ثمانية و ثلاثون تسعة و ثلاثون
٣٠ ٣١ ٣٢ ٣٣ ٣٤ ٣٥ ٣٦ ٣٧ ٣٨ ٣٩
Donner la traduction en arabe des mots suivants:

Le père: الأب
La mère: الأم
Le fils:الابن
La fille: البنت
la grand mère: الجدة
Le grand père: الجد
la tante maternelle:الخالة
l'oncle paternelle: الخال
la tante paternelle: العمة
l'oncle maternelle: العم
l'épouse: الزوجة
l'époux: الزوج
la sœur: الأخت
le frère: الأخ

EXAMEN N°2 DU TOME DE MEDINE (partie 2: vocabulaire)


Donner en arabe la traduction du vocabulaire suivants:

Infirmière: ممرضة ج ممرضات
Jardin: حديقة ج حدائق
Cane:بطة
Muezzin:مؤذن ج مؤذنون
Œuf: بيض
Chamelle:ناقة ج نوق أو نياق
Hôpital:مستشفى ج مستشفيات
Couteau:سكين ج سكاكين
Devant: أمام
Derriére:خلف
Langue: لغة ج لغات
Célébre:شهير أو مشهور
Ville: مدينة ج مدن
Oiseau:طائر
Jour:يوم ج أيام
Paresseux: كسلان
Affamé:جائع
Assoiffé:عطشان ج عطاش
Rempli: ملأن
En colère:غاضب ج غضاب
Aujourd'hui:اليوم
Camarade:زميل ج زملاء
Couple, époux: زوج
Unique: واحد
Garçon, enfant: ولد ج أولاد
Avec: مع
Bébé: طفل ج أطفال
Langue: لغة ج لغات
J'aime: أحِب
Prophéte: نبي
Oncle paternel: عم
Tante paternel: عمة
Oncle maternel: خال
Tante maternelle: خالة
Fermier, paysan: فلاح ج فلاحون
Accouchement: وِلادة




Je te souhaite bon courage pour tout corriger oukhti jazaki Allah kheyran.
boussa kabira ya habibati

[img][/img]

Oum-Kalthoum: asalamou aleyki okhti, a7santi maa Shaa Allah c'est vraiement trés bien habibati ! jaazakillahou khayran pour ton sérieux et ce trés bon travail, Allahi nouurak, je corrige la suite ma belle, 0110 wa salamou aleyki.


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MessageSujet: Re: EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)   Jeu 24 Juin - 14:10

:salam:
et voici la conjugaison, que jai étudier alhemdoulilah.

EXERCICE 1

Combien y'a t'il de temps en arabe ? citez les.
Il y a 3 temps : الماضي المضارع و الأمر

Comment se nomme "un verbe" en arabe ?
فعل
Expliquer ce qu'est الْماضي
c’est l’accompli, il exprime une action qui est terminée (passé)
Expliquer ce qu'est الْمُضارِع
c’est l’inaccompli, il exprime une action qui n’est pas terminée. (présente ou future)
Expliquer ce qu'est الأمْر
il sert à exprimer un ordre.
A quoi reconnaît-on الْفِعْلُ الْماضي (on reconnait al maddi car il est toujours conjugué à la même forme)

A quoi reconnaît-on الْفِعْلُ مُضارِع
il commence par une des lettres suivantes أ ن ي ت
A quoi reconnaît-on الْفِعْلُ الأمْر
إ أو أُ il commence en général par (alors habibati certe souvent il commence par أ mais on va reconnaitre الأمْر grace ou soucoun à la fin du verbe)
Dans les phrases suivantes mettre en évidence الأفْعال (les verbes) et dites à quel temps il sont.

ذَهَبَ فِي البَيتِ ماضي
المَدرَسَةِ خَرَجَ المُدِيرُ مِنَ ماضي
نَلْعَبُ بِالْكُرَةِ مضارع
اِلْعَبْ بالْكُرَةِ أمر
أَلْبَسُ ثِيَابِي أمر (attention ma belle ici le verbe est au moudari3 car il commence par أ )
نَظِفْ ثِيَابكَ أمر


Oum-Kalthoum: asalam aleyki okhti, a7santi maa Shaa Allah, c'est trés bien ma belle, quelque petite faute à revoir inShaa Allah, donc je vais te donner encore un exercice sur cette leçon habibati, jazakillahou khayran pour tout tes effort ma belle, continue ainsi, wa salamou aleyki.


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MessageSujet: EXERCICE CONJUGAISON   Dim 27 Juin - 12:50

01210
:0410:

Comme prévu oukhti voici un exercice sur la leçon de conjugaison



:deco: Mettre en vert les أفعال (verbes) et donner leur temp

أَبْصَرْتُ أَفَاعِيَ سَوْدَاءَ قَدْ هَبَطَتْ فَجْأَةً مِنَ السَّمَاءِ

حَالَمَا نَفْـرَعُ مِنْ قِرَاءِتِنَـا آلضُّخَـى كُنْتُ أرْمِي لَوْحِي آلْـخَشْبِـيِّ

ذَهَبْتُ إِلَى مَدَارِسَ جَمِيلَـةٍ

خَرَجَ حَامِلاً قَفَضًا

إِضْرِبْ زَيْدًا فَيَسْتَقِيـمَ

لا تَأْكُلِ آلسَّمَكَ وَتَشْرَبَ آللَّبَنَ

لا تَشْتِمْ زَيْدًا فَـيَغْـضَبَ

هَيَّا آنْزِلْ عِنْدَنَا فَتَجِدَ خَيْـرًا

هَلْ لا تَنْزِلُ عِنْدَنَا فَنُكْرِمَكَ

إِذا ذَهَبْتَ لِلْمَدْرَسَةِ رُبَّمَا أَصْبَحْتَ يَوْمًا مُوَظَّفـًا

أَلْعِلْمُ حَيَاة ُ آلْقُلُوبِ

أََنْ تَعْمَلَ خَيْرٌ لَكَ

يَحْسَبُ عَـدُوًّا صَدِيقَـهُ

عَلِمْتُ زَيْـدًا مَرِيضًا


Bon courage habibati !


:7666:
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MessageSujet: ex conjugaison   Sam 3 Juil - 15:28

:bismillah asal
voici oukhti l'exercice, jai eu un peu de mal à trouver les verbes dans les phrases du début. mais bon on verra bien la correction

Mettre en vert les أفعال (verbes) et donner leur temps

أَبْصَرْتُ أَفَاعِيَ سَوْدَاءَ قَدْ هَبَطَتْ( الماضي) فَجْأَةً مِنَ السَّمَاءِ ( الماضي )

أَبْصَرْتُ est au مضارع habibati car il il y'a le أ au début du fi3l

حَالَمَا( المضارع) نَفْـرَعُ مِنْ قِرَاءِتِنَـا آلضُّخَـى كُنْتُ أرْمِي ( المضارع) لَوْحِي آلْـخَشْبِـيِّ

ذَهَبْتُ إِلَى مَدَارِسَ جَمِيلَـةٍ ( الماضي )

خَرَجَ حَامِلاً قَفَضًا ( الماضي )

إِضْرِبْ زَيْدًا فَيَسْتَقِيـمَ (المضارع ) ( الأمر )

لا تَأْكُلِ آلسَّمَكَ وَتَشْرَبَ (المضارع ) اللبن (المضارع )(je vois que c’est un ordre (interdiction), mais vu qu’il est conjugué comme un verbe مضارع ben je sais pas trop)
(alors ici ma belle c'était un ptit piége lol, en faite ils sont bien conjugué au "amr" parce que il y'a la particule لا donc il n'est pas au moudari3 habibati).

لا تَشْتِمْ زَيْدًا فَـيَغْـضَبَ (المضارع) المضارع) pareil

هَيَّا آنْزِلْ ( الأمر) عِنْدَنَا فَتَجِدَ (المضارع ) خَيْـرًا

هَلْ لا تَنْزِلُ (المضارع ) عِنْدَنَا فَنُكْرِمَكَ (المضارع )

إِذا ذَهَبْتَ( الماضي ) لِلْمَدْرَسَةِ رُبَّمَا أَصْبَحْتَ ( الماضي ) يَوْمًا مُوَظَّفـًا

أَلْعِلْمُ حَيَاة ُ آلْقُلُوبِ (المضارع ) (attention ma belle أَلْعِلْمُ n'est pas un verbe et par contre j'ai fais une faute de frappe okhti ce n'est pas une hamza c'est tout simplement un alif العلمُ je t'est induite en erreur c'est pour cela que tu as mis "moudari3", danns cette phrase nous n'avons pas de verbes c'était un petit piége :)

أََنْ تَعْمَلَ خَيْرٌ لَكَ (المضارع )

يَحْسَبُ عَـدُوًّا صَدِيقَـهُ (المضارع )



excuse moi je vois que ça a un peu modifié ordre des mots. demande moi si ya un probleme

boussa habiba et merci pour tout

Oum-Kalthoum: asalamou aleyki okhti, a7santi maa Shaa Allah ! c'est trés bien ma belle ! il y a quelque petite fautes à revoir in Shaa Allah mais je pense que c'est compris de toute façon on verra des exercices dans les tomes de médine in Shaa Allah, jaazakillahou khayran pour tout tes efforts ma soeur, continue ainsi, wa salamou aleyki.

JAZAK
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MessageSujet: Re: EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)   Jeu 8 Juil - 13:03

bismillahi arrahmene arrahim.
assalamou aleykoum wa rahmatoullahi wa barakatouh.
je te remercie oukhti pour la correction et les explications. A présent j'ai mieux compris in cha Allah.

Je te mets bi idhni Allah l'exercice suivant que j'ai fait sur la conjugaison:

Conjuguer le verbe كَتَبَ à tout les temps
المضارع الماضي
أنا أكتب كتبتُ
أنتَ تكتب كتبتَ
أنتِ تكتبينَ كتبتِ
هو يكتب كتبَ
هي تكتب كتبت
نحن نكتب كتبنا
أنتما تكتبان كتبتما
هما يكتبان كتبا
هما تكتبان كتبتا
نحن نكتب كتبنا
أنتم تكتبون كتبتم
أنتن تكتبنَ كتبتنَ
هم يكتبون كتبوا
هن يكتبن كتبنََ


الأمر
أنتَ أكتب
أنتِ أكتبي
أنتما أكتبا
أنتم أكتبوا
أنتن أكتبنَ
1) Citer les الضمائر
du مُفْرَد (masculin /féminin)
أنا أنتَ أنتِ هو هي
du مُثَنَّى (masculin/féminin)
نحن أنتما هما
du جَمَع (masculin/féminin)
نحن أنتم أنتن هم هن


mumtaz

Oum-kalthoum: asalamou aleyki okhti, a7santi maa Shaa Allah !! c'est parfait habibati ! jaazakillahou khayran pour ce travail ma belle, je te post in Shaa Allah les leçons suivantes , continue ainsi ma soeur wa salamou aleyki.

JAZAK


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MessageSujet: Re: EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)   Lun 12 Juil - 10:47

asalamou aleyki habibati, kayfa haalouki ? wa ousratouki ? la3allakoum bi kheir in Shaa Allah,

Alors ma belle je t'ai posté 3 verbes conjuguer à tout les temp, dans la partie conjugaison, donc tu vas les apprendre par coeur okhti in Shaa Allah,
ensuite j'ai posté une leçon dans la partie expressions arabe "à l'aéroport" "chez le libraire" et " au bureau de poste " pareil que tu vas mémoriser in Shaa Allah,

puis les chiffres de 40 à 49 et de 50 à 59 que j'ai posté aussi dans "divers cours d'arabe"

ensuite okhti je vais t'envoyer par mail 2 leçon de na7ou (grammaire) que tu vas étudier in Shaa Allah et faire les exercices que je te posterais, ces leçons sont tiré du livre "nahwou al waadih" qu'ont étudiera in Shaa Allah aprés avoir fini le tome 1 de médine que tu reprendra à mon retour habibati in Shaa Allah,

ensuite lol tu peut oukhti apprendre tout le vocabulaire du tome de médine 1 sa te fera de l'avance et comme cela à mon retour in Shaa Allah tu n'auras plus qu'à apprendre les régles grammaticales et faire les exercices bi7awlilleh,

puis lol tu dois te dire "waw y'en a beaucoup des "puis" lool, je vais te donner un texte et tu vas essayer de faire l'analyse de chaque mot en indiquant, si c'est un harf, ism, fi3l ect... (tout ce qu'on a vu jusqu'à présent)

voilà habibati je vais m'arrêter là :) biennn sûre oukhti tu fais à ton rythme et ce que tu peut faire in Shaa Allah, et puis ben si tu as tout terminé ma belle lol je te redonnerai du travail :) voilà alors je vien de remarquer qu'il y a 2 leçon qui n'ont pas était posté correctement je vais les reposté habibati, donc dans la journée je te posterai les consignes pour chaque exercices bi 7awlilleh et t'enverrai les supports dont tu auras besoin in Shaa Allah.

jaazakillahou khayran pour ta motivation okhti el 3azizah,

Allahi nourak, n'hésite pas si tu as des questions, boussa !

:7666:
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MessageSujet: Re: EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)   Mar 13 Juil - 18:26

Asalamou aleyki habibati,

j'éspére que tu te porte bien ainsi que tes proches, voici les exercices des leçons:

1) conjuguer les verbes, "dire" "questionner" et "arriver" à tout les temps

2) Traduire les termes suivant en arabe

A L'AEROPORT في الْمطارِ

LA TOURISTE: السَّائِحَةُ

Bonjour monsieur
Bonjour.
S'il vous plaît, monsieur ou pouvons nous récupérer nos bagages?
Vous devez montez au deuxiéme étage.
Où pourrais-je trouver le service des douanes ?
Là-bas à droite.
J'ai besoin d'un chariot pour transporter mes bagages. Où pourrais-je le trouver ?
En bas, au rez-de-chaussée.
Où se trouve le bureau de change, s'il vous plaît ?
Tout droit, à gauche.
Je voudrai changer mon argent en monnaie locale.
S'il vous plaît, où trouverais-je une station de taxi ?
A la sortie, derriére la station de bus.
Merci.
Je vous en prie.

3) traduire les termes suivants en arabe:

LA CLIENTE:
LE LIBRAIRE:

Bonjour

Bonjour, bienvenue

Quelles sont belles ces cartes postales, je vais en acheter quelques unes.

Je vous en prie, choisissez ce que vous voulez.

Je prendrais ces 8 cartes.

Ce sera tout ?

Non je voudrais aussi 8 enveloppes.

Voici vos huit enveloppes.

Je prendrai aussi un crayon, une gomme, un stylo et un bloc-notes.

Je vais vous apporter cela.

J'ai oublié ! il me faut aussi des timbres.

Désolé, vous pouvez les acheter au bureau de poste qui n'est pas loin d'ici.

Je vous remercie. combien je vous dois ?

Cinquante et un dinars

Tenez un billet de cent dinars

Attendez, je vais vous rendre la monnaie

Merci beaucoup

De rien


4) exercice sur la leçon: la phrase compléte:

* Comme se nomme "la phrase compléte" en arabe ?

*Traduire les phrases suivantes:
-Le jardin est beau
-Le soleil se léve
-Ali a senti une rose
-Mohammadà cueilli une fleur
-Le poisson vit dans l'eau
-Les palmiers abondent en égypte

*Expliquer ce qu'est une phrase compléte

5) exercice sur la leçon: Les parties de la phrase:

*Comment se nomme en arabe "les parties de la phrase" ?

*Donner la traduction en arabe des phrases suivantes
-Ibrahim a enfourché le cheval
-Ismail caresse le chat
-Le paysan moissonne le blé
-Le mouton mange des féves et de l'orge
- j'ai écouté le recommendation
-La lumiére brille dans la chambre
-Le bateau vogue sur l'eau
-Est ce que tu aime le voyage ?

* combien y'a t'il de types de mot dans une phrase ? citez les.

5) dans les texte (celui que je t'ai envoyé par mail oukhti) analyser de la page 1 à 6 chaque mot et donner pour chacun leur régles grammaticales.


6) citez les chiffres de 40 à 49 ET de 50 à 59 (en lettre et en chiffres arabe)


wal hamdoulilleh

Bon courage ma belle à trés vite in Shaa Allah!

gros bis

SEELEM13
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MessageSujet: Exercices vacances   Jeu 19 Aoû - 19:41

Voici les exercices des leçons:

1) conjuguer les verbes, "dire" "questionner" et "arriver" à tout les temps


[img][/img]

Alors j'écris ici pour le verbe questionner habibati, je n'arrive pas en bas du tableau , donc maa shaa Allah ma belle c'est très bien, juste c'est un ت ici وصلنا pas un ن, et aussi une voyelle longue aprés le lam ma belle: هما يصلان

[img][/img]

2) Traduire les termes suivants en arabe

A L'AEROPORT في الْمطارِ

LA TOURISTE: السَّائِحَةُ

Bonjour monsieur صباح الخير سيدي
Bonjour.صباح الخير
S'il vous plaît, monsieur ou pouvons nous récupérer nos bagages? من فضلك,سيدي أين نستعيد حقائبنا
Vous devez montez au deuxième étage. تصعادي إلى الطابق الثاني عليك أن
Où pourrais-je trouver le service des douanes ? أين أجد مصلحة الجمارك
Là-bas à droite. هناك على اليمين
J'ai besoin d'un chariot pour transporter mes bagages. Où pourrais-je le trouver ? أين سأجد هذا؟ أحتاج إلى عربة لنقل أمتعتي
En bas, au rez-de-chaussée. في الطابق الأرضي, بالأسفل
Où se trouve le bureau de change, s'il vous plaît ?
أين يقع المصرفة من فضلك؟
Tout droit, à gauche. إلى الأمام, على اليسار
Je voudrai changer mon argent en monnaie locale.
نقودي إلى العملة المحلية أريد أن أحول
S'il vous plaît, où trouverais-je une station de taxi ?
محطة السيارات الأجرة؟ من فضلك, أين سأجد
A la sortie, derrière la station de bus. بالخارج, خلف محطة الحافلات
Merci. شكراً
Je vous en prie. عفواً

3) traduire les termes suivants en arabe:

LA CLIENTE: الزبونة
LE LIBRAIRE:صاحب المكتبة

Bonjour صباح الخير

Bonjour, bienvenue صباح الخير, مرحباً بك

Quelles sont belles ces cartes postales, je vais en acheter quelques unes. أجمال هذه البطاقات البريدين, سأشتري بعضاً منها ما
ici البريدين c'est un ta marbouta à la fin habibati.

Je vous en prie, choisissez ce que vous voulez.اختاري ما تردين . , تفضلي

Je prendrais ces 8 cartes. سآخذ هذه البطاقات الثماني,

Ce sera tout ? أهذا يكفي؟

Non je voudrais aussi 8 enveloppes.أظرفة. لا أريد أيضاً ثمانية

Voici vos huit enveloppes. ها هي أظرفتك الثمانية

Je prendrai aussi un crayon, une gomme, un stylo et un bloc-notes.قلم رصاص و ممحاة و سيالة و مذكرة. سآخذ كذلك

Je vais vous apporter cela.سأحضر لك هذا

J'ai oublié ! Il me faut aussi des timbres. نسيت, يلزمني أيضاً طوابع بريدية

Désolé, vous pouvez les acheter au bureau de poste qui n'est pas loin d'ici. أسف.يمكنك أن تشتريها بمكتب... (il n’y a pas la suite de la phrase
dans là leçon) (oups désolé habibati je vais écrire la suite dans le cour inshaa Allah)

Je vous remercie. Combien je vous dois ? أشكرك.كم الثمن؟

Cinquante et un dinars واحد و خمسون ديناراً

Tenez un billet de cent dinars خذ ورقة مائة ديناراً

Attendez, je vais vous rendre la monnaie انتظري, سأعيد لكِ بقية النقود

Merci beaucoup شكراً جزيلاً

De rien عفواً
maaSha Allah ma belle c'est très bien, les lettres que j'ai mis en rouge ça veut dire qu'elle ne sont pas dans le mot, et les lettres en vert c'est celle qu'il faut ajouter dans le mot ...

4) exercice sur la leçon: la phrase complète:

* Comme se nomme "la phrase complète" en arabe ?
الجملة المفيدة

*Traduire les phrases suivantes:
-Le jardin est beauالبستان جميل
-Le soleil se lèveالشمس طالعة
-Ali a senti une rose شم علي وردة
-Mohammad cueilli une fleurقطف محمد زهرة
-Le poisson vit dans l'eau يعيش السمك في الماء
-Les palmiers abondent en Egypteيكثر النخيل في مصر

*Expliquer ce qu'est une phrase complète
Elle est composée d’au moins 2 mots, qui assemblés ont un sens.

5) exercice sur la leçon: Les parties de la phrase:

*Comment se nomme en arabe "les parties de la phrase" ? أجزاء الجملة

*Donner la traduction en arabe des phrases suivantes
-Ibrahim a enfourché le chevalركب إبراهيم الحصان
-Ismail caresse le chatيداعب إسماعيل القط
-Le paysan moissonne le bléيحصد الفلاح القمح
-Le mouton mange des fèves et de l'orge تأكل الشاة فولا و شعيرا
- j'ai écouté le recommandationسمعتُ النصيحة
-La lumière brille dans la chambre يسطع النور في الحجرة
-Le bateau vogue sur l'eauتجري السفينة على الماء
-Est ce que tu aime le voyage ?هل تحب السفر ؟

* combien y'a t'il de types de mot dans une phrase ? citez les. 3 الفعل الاسم الحرف


5) dans le texte (celui envoyé par mail) analyser de la page 1 à 6 chaque mot et donner pour chacun leurs règles grammaticales.
(je ne sais pas vraiment si c’est ce que tu attendais….) (na3am habibati c'est bien ça al hamdulilleh)
حل
اسم, مضاف فصل
الربيع اسم, مضاف إليه
فأخذت فعل في الماضي
العصافير اسم, فاعل
تغرد
على حرف المكان
أغصان اسم, مضاف
الأشجار اسم, مضاف إليه
و حرف
تغني فعل في المضارع
ألحنا
رائعة
امتلأت فعل في الماضي
الغابة اسم, فاعل
بِ حرف
الأزهار اسم, المنعوت
الجميلة النعت
الفراشات اسم, المنعوت
الملونة النعت


[img][/img]

خرجت فعل في الماضي
جميع الحيوانات الفاعل
من حرف
بيوتها اسم
بعد ظرف الزمان
نوم اسم, المنعوت
طويل النعت
استمتعت فعل في الماضي
بدفء
الشمس اسم
من حرف
جديد


[img][/img]


كانت تخرج فعل
النحلات اسم, فاعلا
كل يوم اسم
منذ ظرف الزمان
صباح اسم
الباكر
لِ لام حرف الجر
تجمع فعل في المضارع
الرحيق اسم, منصوب
من حرف
الأزهار اسم
فتصنع فعل في المثارع
من حرف ه ضمائر
عسلا اسم, فاعل, المنعوت
لذيذا النعت


[img][/img]

في ظرف المكان
الغابة اسم
كانت تحب فعل
جميع الحيوانات اسم, فاعل
العسل اسم, منصوب
و تصطف فعل في المضارع
صباح اسم
كل يوم اسم
أمام ظرف المكان
خلية اسم, المضاف
النحل اسم, المضاف إليه
لِ للام حرف الجر
تأخذ فعل في المضارع
العسل اسم ( الفاعل هو: جميع الحيوانات)


[img][/img]

6) citez les chiffres de 40 à 49 ET de 50 à 59 (en lettre et en chiffres arabe)
أربعون40
واحد و أربعون41
اثنان و أربعون42
ثلاثة و أربعون43
أربعة و أربعون44
خمسة و أربعون45
ستة و أربعون46
سبعة و أربعون47
ثمانية و أربعون48
تسعة و أربعون49

خمسون50
واحد و خمسون51
اثنان و خمسون52
ثلاثة و خمسون53
أربعة و خمسون54
خمسة و خمسون55
ستة و خمسون56
سبعة و خمسون57
ثمانية و خمسون58
تسعة و خمسون59
٤٠ ٤١ ٤٢ ٤٣ ٤٤ ٤٥ ٤٦
٤٧
٤٨
٤٩
٥٠
٥١
٥٢
٥٣
٥٤
٥٥
٥٦
٥٧
٥٨
٥٩


maaShaa Allah, ya salam ya salam ! :) qu'Allah te récompense pour ce gros travail, pour ta motivation et ton sérieux okhti al 3azizah, maasha Allah, très contente de ton travail ma belle, alors y'a quelque petites fautes pas méchant, que des petits oublis... jazakillahu khayran ma belle, continue ainsi, wa salamou aleyki.
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MessageSujet: exercies de la leçon 13   Dim 22 Aoû - 22:40

bismillahi ahmen arrahim
assalamou aleykoum wa rahmatoullahi wa barakatouh

voici oukhti l3aziza les exercies de la leçon 13 in cha Allah.
Faire l'exercice 1 du support
هؤلاء تجار
هؤلاء حجاج
هؤلاء رجال
هؤلاء كبار
هؤلاء صغار
هؤلاء قصار
هؤلاء طوال
هؤلاء أولاد
هؤلاء أبنا (na'am habibati, n'oublie pas la hamza à la fin du mot: أبناءٌ )
هؤلاء أعمام
هؤلاء شيوخ
هؤلاء ضيوف
هؤلاء زملاء
هؤلاء فقراء
هؤلاء أغنياء
هؤلاء أصدقاء
هؤلاء أطباء
هؤلاء فتية
هؤلاء إخوة
هؤلاء جدد
هؤلاء مدرسون
هؤلاء مهندسون
هؤلاء فلاحون
هؤلاء مجتهدون
هؤلاء مسلمون

Citez les régles grammaticales des termes suivants:

l'accord entre الْمُبْتَدَأُ et الْخَبَرُ en nombre
si الْمُبْتَدَأُ est singulier alors الْخَبَرُ est au singulier
si الْمُبْتَدَأُ est pluriel alors الْخَبَرُ est au pluriel

L'accord entre اَلنَّعْتُ et اَلْمَنْعُوتُ en nombre
si اَلنَّعْتُ est singulier alors اَلْمَنْعُوتُ est au singulier
si اَلنَّعْتُ est pluriel alors اَلْمَنْعُوتُ est au pluriel

الإِسْمُ se divise selon la quantité qu'il indique en 3 partie, citez les.
المفرد
المنثى
الجمع

Le pluriel se divise lui aussi en 3 catégories, citez les.
الجمع المذكر السالم
الجمع المؤنث السالم
الجمع التكسير
Qu'est ce que الْوَزْنُ ? c’est le shème

Citez les 8 shéme vue dans cette 1ére partie de la leçon
là je vois pas trop, même dans la leçon, je vois pas de quelles phrases viennent les shèmes.
هَؤُلاءِ ça se prononce هاؤلاء (na'am habibati, retiens bien aussi que sa signification est "ceux ci" c'est le pluriel de هذا et هذه )

هُمْ est un ضمير è personne du jma3 (3éme personne /masc/pluriel)
بَعْضُ est toujours مضاف

ذَهَبُوا الفعل ذهب يذهب في الماضي le alif final ne se prononce pas

Donner la traduction du vocabulaire suivant:

Champ; domaine:حقل ج حقول
Etre humain; homme:إنسان ج أناس , الناس
Village:قرية ج قرىً
Convive, hôte, invité:ضيف ج ضيوف
Maître, vieux, sage:شيخ ج شيوخ
Restaurant:مطعم ج مطاعم
Ecole primaire:مدرسة ابتدائية
Ecole:مدرسة ج مدارس


mumtaz

Oum-kalthoum: asalamou aleyki okhti, jayyid jiddan ! maaShaa Allah, qu'Allah ta'ala te récompense pour ce travail fait avec sérieux et motivation habibati :) alors pour les 8 shémes ma soeur c'est vrai que j'aurais dûe faire un tableau ce n'est pas trés claire comme ça, en faite oukhti les 8 shémes que j'ai cité dans la leçon correspondent aux phrases de l'exercice n°1 que tu as faite, et donc à chaque shéme j'ai mis à coté les phrases qui lui correspondé ... mais je vais faire un tableau oukhti et se sera plus claire inShaa Allah, donc je fais le tableau et je poste la 2 éme partie de la leçon que tu etudiera inShaa Allah, jaazakillahu khayran ma belle pour tout tes efforts, wa salamou aleyki.


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MessageSujet: Re: EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)   Mar 24 Aoû - 17:20

bismillahi arrahmen arrahim
wa salam aleykoum wa rahmatoullahi wa barakatouh
Voici oustadha les exercices concernant la 2è partie de la leçon 13 in cha Allah.

Faire les exercices, 2, 3, 4, 5, 6 du support

Exercice 2 :
من أين هؤلاء الطلاب؟ هم من الهند.1
أين التجار الكبار؟ هم في السوق.2
3 أين المدرسون الجدد؟ هم عند المدير.
4 أين الطلاب الجدد؟ أهم في الفصل؟
5 أهؤلاء الطلاب أغنياء؟ لا هم فقراء
6 من هؤلاء الرجال؟ هم ضيوف.
7 لي إخوة كبار. هم طلاب بالجامعة.
أين أصدقاؤك؟ ذهبوا إلى المكتبة.
9 محمد له أبناء صغار. هم طلاب في المدرسة

Exercice 3 :
أسماء الطلاب أسماؤهم
زملاء حامد زملاؤك
أصدقاء المدرس أصدقاؤه

Exercice 4 :
الطلاب جلسوا في الفصل.
المدرسون خرجوا من المدرسة.
التجار ذهبوا إلى السوق.

Exercice 5 :
الطلاب في الفصل
من هؤلاء الأولاد؟ أهم أبناؤك؟ لا هم أبناء أخي.
3 من هؤلاء الناس؟ هم حجاج من تركيا.
4أين التجار؟ ذهبوا إلى السوق.
5 من هؤلاء الرجال؟ هم ضيوف.
6الفلاحون في الحقول و أبناؤهم في المدرسة.
أين الطلاب الجدد؟ بعضهم في الفصل و بعضهم عند المدير.
8 أعمامي تجار كبار
9 هؤلاء إخوتي.
10أين أبناؤك يا علي؟ هم في الدكان.
11الطلاب الكبار في الملعب و الطلاب الصغار في الفصل.
12 هؤلاء الفتية إخوة. أبوهم إمام هذا المسجد.
هؤلاء الرجال فلاحون من قريتي.
14 أين الطلاب الجدد؟ أخرجوا؟ نعم, خرجوا و ذهبوا إلى المكتبة.
أهؤلاء الأطباء مسلمون؟ نعم. هم مسلمون.
16لي أبناء صغار. بعضهم في المدرسة الابتدائية و بعضهم في المدرسة المتوسطة.

Exercice 6 :
كبير كبار
مسلم مسلمون
رجل رجال
ابن أبناء
ضيف ضيوف
فتى فتية
حاج حجاج
أخ إخوة
صغير صغار
طويل طوال
غني أغنياء
فقير فقراء
(Maa Shaa Allah okhti ! aucune faute habibati !)

Donner la régle grammaticale concernant le pluriel masculin régulier.
Il suffit de rajouter ون à la fin du mot singulier.

La hamza est une consonne à part entiére, VRAI ou FAUX, expliquer ...
elle n’est pas dans le dictionnaire, il faut la chercher là où il y a le alif.

Citer les supports de la hamza en initiale. ا  أ إ أُ

Citer le support de la hamza Quand le nom est مَرْفُوعٌ se terminant par une hamza et annexe un ضَمِيرٌ. ماء + أنت = ماؤك

Traduire le vocabulaire suivant en arabe.

Couple, mari, Conjoint: زوج ج أزواج
Dame, femme: امرأة المرأة ج نسوة النساء (est-ce que nissa et imra’a existe sans l’article al s’il te plaît ? )
(na'am habibati ça existe bien: النّساء avec l'article et نِساءٌ sans article,, ensuite المرأة avec l'article et امرأة sans article )
Proche: قريب
pluriel masculin régulier: الجمع المذكر السالم
mumtaz mumtaz mumtaz

Oum-kalthoum: asalamou aleyki okhti, maa Shaa Allah ! jayyid jiddan ! qu'Allah te récompence habibati pour ce parfait travail, tu peut donc passer à la 3éme et derniére partie de la leçon, jazakillahou khayran ma belle, wa salamou aleyki.


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MessageSujet: exercices leçon 13, partie 3   Mer 22 Sep - 16:27

:bismillahi ara :asalam alaykou
jespre que ma professeur prréférée se porte bien. que le mal de tete s'est dissipé bi idhni Allah. La bass tahour in cha Allah(ma Sha Allah, je vais mieu ma belle, al hamdulilleh baarakallahufiki habibati)

Bon, me revoilà enfin sur le forum alhemdoulilah, voilà les exercices tanat attendus lol.

Faire les exercices 1,2, 3, 4, 5, 6 de la partie (ب) et faire les exercices 1, 2, 3 de la partie (ج) de la leçon
Consigne partie (ب):
exo 1: Mets le moubtada dans les phrases suivantes au pluriel comme l'illustre l'exemple
هؤلاء طالبات
هؤلاء مدرسات
هؤلاء طبيبات
هؤلاء مسلمات
هؤلاء زوجات
هؤلاء أخوات
هؤلاء فتيات
هؤلاء جدد
هؤلاء كبار
هؤلاء صغار
هؤلاء طوال


exo 2: Lis et écris
هؤلاء إخوتي و هؤلاء أخواتي
من هؤلاء الفتيات؟ هؤلاء بنات المدرسة
هؤلاء الفتيات زميلاتي. أبوهن طبيب و أمهن مدرسة.
أين الطالبات الجدد؟ ذهبن إلى المكتبة.
أين بناتك يا عمتي؟ هن في المطبخ.
أهؤلاء الممرضات مسلمات؟ نعم
هؤلاء طبيبات. أزواجهن مدرسون.
من هذه المرأة؟ هي زوجة الطبيب الجديد.
أبناتك في المدرسة الثانوية يا أسامة؟ بعضهم في المدرسة الثانوية و بعضهم في المدرسة المتوسطة.
ألك بنات يا ليلى؟ نعم لي بنات كبار. و هم طالبات بالجامعة.
من هؤلاء النساء الطوال؟ هن طبيبات من أمريكا.
الطبيبات خرجن من المستشفى,

exo 3: Lis l'exemple puis transforme les phrases suivantes de la même façon
المدرسات ذهبن إلى الفصل
الطالبات الجدد جلسن في الفصل
بنات محمد ذهبن إلى المدرسة

exo 4: Désigne les noms suivants par un nom démonstratif de proximité
هذا أخي هذه أختي هؤلاء رجال هؤلاء مدرسون هؤلاء طالبات هذه ÷مي هذا أبي هذه طالبة هؤلاء طبيبات هؤلاء تجار

exo 5: Mets un pronom personnel qui convient dans les espaces vides
هو مدرسنا هن في في الفصل هم أبناء المدرس هي في المكتبة هم حجاج من الهند هن في مستشفى الولادة هو ابن أخي هم من الرياض هن من الفلبين هي بنت المدرسة

exo 6: Donne le pluriel des noms suivants
أخوات بنات مسلمات طبيبات
أطباء أزواج زوجات فتيات
كبيرات طويلات جديدات إخوة كبار جدد (alors habibati pour le pluriel de كبيرة on va se baser sur al waznou, فِعالٌ ce qui nous donneras كِبارٌ )

Consigne partie (ج):
exo 1: Mets le moubtada au pluriel dans chacune des phrases suivantes tout en effectuant les changements nécessaires
من أولئك الفتية؟
من أين أولئك المدرسون؟
أولئك الفتيات بنات الطبيب
هؤلاء الطلاب من إنكلترا و أوألئك من فرنسا
أأولئك المهندسون مسلمون؟
هؤلاء النساء ممرضات و أولئك طبيبات
من هؤلاء الأولاد الطوال؟
أولئك الفتيات الصغار أخوات حامد
أولئك النساء أمهات الطالبات
أولئك الرجال علماء كبار من المملكة العربية السعودية

exo 2: Désigne les noms suivants par un nom démonstratif d'éloignement
ذلك طالب أولئك تجار أولئك مدرسات تلك طبيبة جديدة أولئك أمهات الطالبات أولئك أباء الطلاب أولئك ذلك فلاح تلك أم محمد ذلك صديقي أولئك أخواتي أولئك إخوتي
exo 3 Donne le pluriel des mots suivants
أمهات أباء نساء عمات
ضعاف وزراء أسماء

Citer les régles des termes grammaticaux suivants:

Le pluriel féminin régulier جَمْعُ الْمُؤَنَّثِ السَّالِمُ
Pour le former, on enlève la ta marbouta finale, et on remplace par un alif et un ta.
Ex :مسلمة -à مسلمات
هُنَّ
ضمير C’est la 3éme personne du pluriel féminin quand il est suffixé il ne change pas de forme.
بِلالٌ est le substantif du mot الشيخ, ils designent la même personne (na'am "substitutif" ma belle ou en arabe: البدَلُ )

ذَهَبْنَ c’est le verbe ذهب يذهب conjugué au féminin pluriel ( هن ) (na'am habibati il est conjugué au maddi)

Les pluriels irréguliers جَمْعُ التَّكْسِيرِ qui ont les shémes suivants أَفْعِلاءُ et فُعَلاءُ sont ممنوع من الصرف

Traduire le vocabulaire suivants en arabe

Faible: ضعيف ج ضعاف
Mère:أم ج أمهات
Père:أب ج أباء
Fort:قوي ج أقوياء
Savant; érudit: عالم ج علماء


mumtaz JAZAK

Oum-kalthoum: asalamu aleyki okhti, maa Sha Allah, jayyid jiddan ! c'est trés bien ma soeur comme d'habitude :) al hamdulilleh la leçon est parfaitement comprise c'était une des leçons les plus complexe et longue lol, jazakillahu khayran pour tout tes efforts ma belle, continue ainsi, wa salaamu aleyki.


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MessageSujet: Re: EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)   Lun 27 Sep - 13:23

:bismillahi ara
:asalam alaykou
voici bi idhni Allah les exercices de la leçon 14.

Faire les exercices 1, 2, 3, 4, 5, et 6
exo 1: répond aux questions suivantes
نحن طالبات.
بيتنا قريب من المسجد.
ربنا الله
لغتنا الفرنسية
لا نذهب إلى المدرسة.
نعم, نحن مسلمون و الحمد لله.
لا, ما عندنا حديقة.
نعم, عندنا سيارة
لنا مدرسة,و هي في فرنسا (na'am habibati, alors juste n'oublie pas la chadda ma soeur sur le ر parce que sinon sans la chadda ça signifie "école" et juste en rajouttant la chadda on a مدرّسة (enseignante), sinon ma shaa Allah habibati ! c'est parfait !)
لا, نحن طالبات.

exo 2: lis et écris
نحن مسلمون. الله ربنا و الإسلام ديننا و النبي محمد عليه الصلاة و السلام رسولنا و القران الكريم كتابنا و الكعبة قبلتنا و العربية لغتنا.
أين مدرسكم يا إخوان؟خرج الآن من الفصل و ذهب إلى المدير.
في أي شارع بيتكم؟ بيتنا في الشارع الذي أمام المحكمة
أبونا صديق عمكم.
أأنتم مدرسون ؟ لا نحن أطباء
مدرستنا كبيرة و مدرستكم صغيرة
لنا حديقة جميلة في هذه القرية.
أخونا طالب في كلية الطب.
أأنتم أطباء؟ بعضنا أطباء و بعضنا مهندسون.
الله ربنا و ربكم
أين ذهبتم يا إخوان؟ ذهبنا إلى السوق.

exo 3: annexe les noms suivants aux pronoms personnels comme l'illustre l'exemple suivant
أمكم أمنا
عمكم عمنا صديقكم صديقنا
مدرستكم مدرستنا أختكم أختنا
لغتكم لغتنا دينكم ديننا
أبوكم أبونا أخوكم أخونا
exo 4: lis
exo 5: lis et écris
وليم إدورد لندن باريس باكستان إصطنبول إبراهيم إسماعيل إسحق يعقوب أيوب سليمان داود يونس إدريس جبرئيل ميكائيل فرعون
exo 6: lis l'exemple puis transforme les phrases suivantes de la même façon
أنتم جلستم في الفصل
أين ذهبتم يا إخواني
لماذا خرجتم من الفصل يا أولاد


Citez les règles grammaticales des termes suivants:
Le nom interrogatif: أَيٌّ اسم استفهام est variable : معرب contrairement à tous les autres. Et il peut designer soit une personne soit une chose, soit un lieu… et il est toujours مضاف
donc le nom qui le suit sera toujours مجرور
الْعَلَمُ الأعْجَمِيُّ Les nom propres non arabes sont ممنوع من الصرف
Aussi, en général les noms propres arabes, ne prennent pas non plus de tanwin.
Dans le Coran, tous les noms de Prophètes sont ممنوع من الصرف sauf 6 : لوط هود نوح محمد صالح شعيب

أَنْتُمْ et أَنْتُمْ lorsqu'il est suffixé à un nom ou à une préposition devient ......أنتم  كم

نَحْنُ et نَحْنُ lorsqu'il est suffixé à un nom ou à une préposition devient ...... نحن  نا
شَفَاهُ الله est une invocation دعاء. Autre exemple : شفاها الله شفاكم الله
يَهْدِيهُما اللهُ إلى الإسْلامِ .est une invocation دعاء. يَهْدِي est au مضارع et هُما est le pronom personnel suffixé du duel (eux, elles)
ذَهَبْتُمْ est le verbe في الماضي ذهب يذهب à la personne : أنتم
ذَهَبْنَا est le verbe في الماضي ذهب يذهب à la personne : نحن
بَلَدٍ est employé à la fois au féminin et au masculin.
Un même nom peut avoir différents pluriels, donner un exemple.. frère dans le sens issus d’une même famille : إخوة
Frère dans le sens, amis, coreligionnaire : إخوان

Traduire le vocabulaire suivant en arabe:
Petit-fils:حفيد ج حفدة
Ecole supérieure, faculté: كلية ج كليات
Chrétien:نصرني ج نصارى
Frère (de sang):أخ ج إخوة
Frère (coreligionnaire, amis):أخ ج إخوان
Tribunal:محكمة ج محاكم
Pays:بلد ج بلاد

mumtaz mumtaz

oum-kalthoum: asalamu aleyki habibati, a7santi maa shaa Allah ! trés bien ma belle al hamdulilleh, je te post les 2 leçons suivantes aujourd'hui habibati, désolé je suis en retard subhannallah, je vais m'activer bi7awlilleh, 0110 pour tout tes efforts ma soeur et pour cette excellent travail, wa salâmu aleyki.


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MessageSujet: chedda   Mar 28 Sep - 15:05

:asalam alaykou
barak Allahou fiki pour ta correction oustadha.
mon petit problème avec la chedda, c'est que je n'ai toujours pas trouvé quelle est la touche du clavier qui la donne. donc si tu le sais........ gros boussa ma belle
wa salam aleykoum wa rahmatoullah
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MessageSujet: Re: EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)   Mar 28 Sep - 16:07

wa aleyki salam ma belle,

euh moi la chadda okhti je l'ai c'est la touche juste en bas de la touche "échap" c'est la touche avec un tout petit 2, et pour l'avoir j'appuie sur la touche juste en bas de la touche masjuscule j'appuie donc en meme temp sur cette touche et la touche de la chadda, je sais pas si tu m'as comprise ma belle loool et surtout je sais pas si c'est le meme clavier normalement oui, allahu a3lem habibati, boussa.
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MessageSujet: Re: EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)   Mar 28 Sep - 17:21

السلام عليكم
barak Allahou fiki. Ben en fait moi aussi sur cette touche, une chedda est dessinée, avec le petit 2, mais quand j'appuis dessus avec ou sans majuscule ça me fait ça: < ou ça >
donc je ne sais pas dou vient le probleme.
Tant que je n'aurais pas reussi à le résoudre, je te demande de m'excuser de l'asence permanente de chedda.

Allah ya3ounk wa ysehel 3alik habibati
wa salam aleykoum
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MessageSujet: Re: EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)   Jeu 30 Sep - 20:20

wa aleyki salam,

ah dacoord, in shaa Allah kheir ma belle, pas de soucis,

hafidakAllah okhti al karimah,

7294
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MessageSujet: Re: EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)   Sam 9 Oct - 17:36

Salam aleykoum wa rahmatoullah

voici les exerices des leçons 15 et 16 in cha Allah. j'ai voulu les poster plus tot, mais le forum était fermé, kheyr in cha Allah.

LECON 15

Faire les exercices 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7
exercice 1 :
من أنتن؟ نحن بنات الشيخ عباس. أين أمكم؟ أمنا في الرياض.
. أين بيتكن؟ بيتنا في هذا الشارع. أين أخوكن؟ أخونا مع أمنا في الرياض.
أين مدرستكن؟ مدرستنا خلف المستشفى. أذهبتن إلى المدرسة اليوم؟ نعم, ذهبنا و رجعنا.

exercice 2
أأنتن مدرّسات؟
أأنتن طبيبات؟
أأنتن أخوات حامد؟
أأنتن مسلمات؟
أأنتن عمّات محمود؟
أأنتن بنات المدير؟
أأنتن أمهات الطلاب؟

exo 3:
أين أخوكنّ يا أخوات؟
أين مدرستكن يا أخوات؟
متى اختباركن يا أخوات؟
أهذا عمّكنّ يا أخوات؟
أبيتكنّ قريب يا أخوات؟
في أيِّ شهر اختباركنّ يا أخوات؟ (na'am habibati juste n'oublie pas أيِّ )

exo 4:
أأنتَ مسلم؟ أأنتِ مريضة؟ أأنتن طبيبات؟
أأتم تجار؟ أأنتِ بنت المدرس؟ أأنتن أخوات عباس؟ أأنتم طلاب؟


exo 5:
أين بيتكم يا إخوان؟ أهذا كتابك يا حامد؟
ساعتكِ جميلة يا ليلى. من أبوكم يا إخوان؟
ما اسمكَ يا أخي؟ ما اسمكِ يا أختي؟
أأمك في البيت؟ ما أسماؤكم يا إخوان؟

exo 6:
أنا مسلم. نحن مسلمون. أنا مسلمة,
نحن مسلمات. نحن بنات المدير. أنا ابن المدرس.
نحن طلاب. أنا مريضة.

exo 7:
ذهب أبي إلى القاهرة قبل أسبوع.
متى خرجت من الفصل يا محمد؟ خرجت بعد الدرس.
ذهبت إلى المسجد قبل الأذان.
متى ذهب عمّك إلى الرياض يا آمنة؟ ذهب قبل شهر.
أقبل الصلاة ذهبت إلى المطعم؟ لا, ذهبت بعد الصلاة.


citez les règles grammaticales des termes suivants:
أَنْتُنَّ et أَنْتُنَّ Lorsqu'il est suffixé à un nom ou une préposition il devient......... ? كنّ
إِحْدَى est le féminin أحد . Devant un pronom, le ى devient ا
مَتَى est اسم استفهام Il veut dire quand ?
قَبْلَ estظرف الزمان.. Il est مضافdonc le nom qui le suit estمجرور
Citez الضَّمائِرُ لِلْمُخَاطَبِ
المنفصلة أنتَ أنتِ أنتم أنتنّ
المتصلة كَ كِ كم كنّ

Citez الضَّمائِرُ لِلمُتَكَلِّمِ
المنفصلة أنا نحن
المتصلة ي نا


Traduire le vocabulaire suivant:
Avant:قبل
Après: بعد
Comment: كيف
Quand ? : متى
Semaine:أسبوع ج أسابيع
Mois:شهر ج أشهر
Prière:صلاة ج صلوات
Etre de retour:رجع يرجع
Examen:اختبار

LECON 16

Faire les exercices 2, 3, et 4
exo 2:
هذه نجوم
هذه دروس
هذه أقلام
هذه أبواب
هذه أنهار
هذه جبال
هذه كلاب
هذه بحار
هذه كتب
هذه حمر
هذه أسرّة attention oukhti ici c'est سرر (OumSa3ad)
هذه دفاتر
هذه مكاتب
هذه فنادق
هذه ساعات
هذه سيارات
هذه طائرات
تلك نجوم
تلك سيارات

exo 3:
هذا رجل هؤلاء رجال هذا كلب
هذه كلاب هذه دروس هؤلاء مدرسون
هؤلاء أخواتي هذه أقلام هذا كتاب
هذه سيارات هذه سيارة هذا حمار
هذه كتب هذه حمر هذه عين
هذه طبيبة هؤلاء طبيبات

exo 4:
ذلك طالب أولئك طلاب ذلك نجم
تلك نجوم تلك بنت أولئك بنات
تلك درّاجة تلك درّاجات ذلك سرير
تلك سرد تلك دجاجات تلك مدرّسة (j’ai mis « au pif » car je ne connais pas ce mot) (na'am okhti alors ici c'est سُرُر ça veut dire "contente" "joyeuse")
أولئك مدرّسات ذلك حاج أولئك حجاج
ذلك مسجد تلك سيارات

Citez les règles grammaticales des termes suivants

Le pluriel des non doués de raison جَمْعُ غَيْرِ الْعاقِلِ
Il se fait au féminin singulier
Ex :هذه الكتب شهيرة
خَرَجَت القطط من البيت.
Le schème (complément)
pour les mots à 4 lettres on utilise : فعلل ex :
دفتر ج دفاتر
فعلل ج فعالل
Et les pluriels en فعالل sont ممنوع من الصرف

Traduire le vocabulaire suivant:

Hôtel: فندق ج فنادق
Avion:طائرة ج طائرات
Montagne:جبل ج جبال
Mer: بحر ج بحار
Belgique:بلجيكا
Rivière:نهر ج أنهار

mumtaz mumtaz

Oum-kalthoum: asalaamu aleyki habibaty, maa Shaa Allah ! jayyid jiddan okhti :) jazakillahu khayran pour cette excellent travail ma belle ! al hamdulilleh, j'éspére que tu vas bien habibaty :) baarakallahufiki pour tes efforts ma soeur, wa salaamu aleyki.


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MessageSujet: Re: EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)   Mer 13 Oct - 20:47

salam aleykoum.
voici les exercices de la leçon 16. oukhti tu voulais dire leçon 17 ici? lol
jai appris le dialogue au bureau de poste wa alhemdoulilah, mais je n'ai pas encore fini la leçon 17. voilà boussa oukhti

Faire les exercices 1, 2, 3, et 4.
Consigne:
exo 1: Réponds aux questions suivantes
هي في المكتبة.
نعم, أبواب السيارة مفتوحة.
هي لمدير الشركة.
هي على المكتب
الكلاب في الحديقة.
الحمير في الحقل.
هو في حقيبتي.
هي على مكتب المدرس.
هي ذلك الشارع.
هي لخديجة.

exo 2: Mets le moubtada au pluriel dans chacune des phrases suivantes en fait ici oukhti il fallait juste mettre le mubtada au pluriel, ils demandaient pas de mettre les asmaou ishaarate lilqarib aw lilba3id
هؤلاء أقلام جديدة attention oukhti c'était هذه ici
النجوم جميلة
أولئك كتب قديمة ici c'était تلك
أولئك البيوت جميلة. ici : تلك
هؤلاء الدروس سهلة ici : هذه
أولئك الجبال بعيدة ici : هذه
هؤلاء المكاتب مكسورة ici هذه
هؤلاء مساجد جميلة pareil oukhti هذه
هؤلاء ساعات رخيصة pareil : هذه
أولئك الطائرات كبيرة ici : تلك
هؤلاء طلاب جدد
أولئك الرجال علماء كبار
هؤلاء الأنهار كبيرة ici : هذه

exo 3: Met dans les espaces vides les khabar qui conviennent
البيت نظيف النجوم جميلة
الباب مغلق القلم مكسور
البيوت صغيرة الأبواب مفتوحة
السيارات جديدة المنديل واسخ
الفنادق رخيصة الطلاب صغار
القمصان جميلة.

exo 4: Donne le pluriel des mots suivants
أبواب بيوت نجوم
حمير أسرّة أنهار attention oukhti ici c'est سرر pour lits
كلاب طائرات دروس
كتب قمصان درّاجات
جبال

Traduire le vocabulaire suivant:

Société: شركة
Peu coûteux: رخيص


mumtaz OumSa3ad

c'est bien dans l'ensemble okhti attention juste pour l'exercice avec le mubtada, pour le reste ma fih moushkil tu termine quand tu peux okhti, pas de soucis j'attends le dialogue in shaa Allah ;)

Sahal Allahou laki


Dernière édition par oum-kalthoum le Jeu 14 Oct - 13:54, édité 2 fois (Raison : Correction : OumSa3ad)
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MessageSujet: de retour avec la leçon 18 in cha Allah   Jeu 2 Déc - 14:46

Salam aleykoum wa rahmatoullahi wa barakatouh oukhti al3aziza.
Me voilà, de retour bi idhni Allah.
Alors je suis un peu perdue de où j'en étais après cette très longue absence.
Donc j'ai relu la correction des exercices de la leçon 17, ok, j'ai compris ma faute pour l'exercice ou je me suis trompée sur ism ichara. et le plurier le sarir (lit) c'est pas assira alors c'est sourour? si j'ai bien compris?
Sinon j'ai vu que tu attendais aussi le dialogue, c'est sur le bureau de poste c'est ça? je me rappelle l'avoir appris par coeur avant mon absence, et je vois qu'apparemment je ne l'ai pas posté ou je sais pas. J'attends tes consignes là dessus. Sinon, j'i étudié la leçon 18 et revisé de la leçon 13 à 18 puis fait l'exam. il me reste à étudier la leçon 19 puis 20 in cha Allah. voilà gros bisous, contente detre à nouveau parmi vous wa alhemdoulilah 3ala kouli hal.
au fait, j'ai toujours internet par recharge, donc pas tous les jours.

donc voisci les exercices de la leçon 18in cha Allah

:bismillahi ara

Faire les exercices 1, 2, 3, 4, 5, 6
Consignes:
exo 1: Réponds aux questions suivantes en utilisant le duel
عندي قلمان عندي كتابان
في فصلنا, سبورتان. عندي ريالان (ici habibaty c'est bon bien sure mais tu peut aussi directement répondre en commençant ta réponse par فِيهِ "combien avez vous de tableaux dans votre classe" on va répondre "il y'a 2 tableaux" فِيهِ سبورتان )لي أختان لي عمّان.
لي صديقان طالبان جديدان في فصلنا (pareil ici habibati, tu peut commencer ta réponse par فِيهِ "combien y'a t'il de nouvelle étudiante dans votre classe" la réponse: "il y'a 2 nouvelles étudiantes" فِيهِ طالبان جديدان )
مسجدان في قريتي فندقان في هذا الشارع (pareil, les réponses seront: فِيها مسجدان et فِيهِ فندقان)لي أخوان

exo 2: lis et écris
خالد له آبنان و بنتان
في هذا البيت غرفتان كبيرتان
فاطمة لها طفلان صغيران
لي عينان و أذنان و يدان و رجلان
في هذا الحي مدرستان
صلاة الفجر ركعتان
للبيت مفتاحان
لمن هتان البقرتان؟ هما للفلاح
أهذان الطبيبان من إنكلترا؟ لا هما من فرنسا.
في قريتي مسجدان صغيران

exo 3: lis les exemples puis mets un distinctif dans les espaces vides et ajuste sa terminaison
كم كتاباً عندك؟ كم أخاً لك؟ كم مسجداً في هذا الشارع؟
كم مدرسةً في قريتك؟ كم بنتاً في فصلكم؟ كم شهراً في السنة؟
كم عجلةً في الدراجة؟ كم نافذةً في غرفتك؟

exo 4: Mets le moubtada au duel dans chacune des phrases suivantes
هذان قلمان
مسطرتان هتان (oupss je pense que ça c'est mis à l'envers)
هذان طالبان
هاتان طالبتان
هذان الرجلان مدرسان
هذان الطالبان من الهند
هاتان الساعتان من اليابان.
هاتان السيارتان للمدير
لمن هذان المفتاحان؟
لمن هاتان الملعقتان؟ (trés bien habibaty n'oublie juste pas la voyelle longue aprés le ه oukhti هاتان )

exo 5: Lis les mots suivants et écris les en précisant leurs terminaisons
كلبانُ مكتبان ُ قميصانُ أخوانُ
منديلانُ مسطرتانُ
أختانُ امرأتان
(alors attention habibaty ici tout les mots se terminent par une kasra, car se sont des mots aux duel)

exo 6: Mets les mots suivants au duel
سيارتان طبيبتان ولدان
لغتان صديقان تاجران
ملعقتان مدرسان بابان
اسمان هذان ها تان

Donner les règles grammaticales des termes suivants:
الْمُثَنّى est le duel, on le forme en rajoutant ان au nom au singulier. Ex : قط  قطان
Le nom interrogatif . كَمْ كم الإستفهاميةsert à demander : combien ? le nom qu’il désigne, est appelé : التمييز (le distinctif)
و هو مفرد نكرة و منصوب

Traduire le vocabulaire suivants en arabe
Quartier: حي ج أحياء
Roue: عجلة ج عجلات
Combien: كم
Commerce: متّجر
Unité de prière: ركعة ج ركعات
Riyal: ريال ج ريالات
Fête de rupture du jeune: عيد الفطر
Règle graduée: مسطرة ج مساطر
Fête: عيد ج أعياد
Fête du sacrifice: عيد الأضحى
Année:سنة ج سنوات

mumtaz mumtaz mumtaz

Oum-kalthoum: assalamu aleyki ya habibati ! maa shaa Allah :) trés heureuse de te revoir parmis nous sur ce forum okhti al 3aziizah, eh bien trés bon travail comme d'habitude ma belle, a7santi maa shaa Allah ! et bien tu n'as plus qu'à voir les quelques remarques ma soeur, pour tes questions habibaty:
Pour le pluriel de سرير "lits" c'est bien ce que tu avais mis ma soeur: أسِرّة
Pour le dialogue na3am c'est celui sur "le bureau de poste" je te posterais un exo dans ton post habibaty tu peut le réviser pour l'instant in shaa Allah,
Je corrige ton examen d'ici demain habibati,
Voilà ma belle que dire de plus à part ahlan wa sahlan !!! et puis ben continue ainsi ma belle, hafidakillah, wa barakallahufiki pour tes efforts, assalamu aleyki ;)


Dernière édition par oum-kalthoum le Jeu 2 Déc - 19:11, édité 1 fois (Raison : correction)
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MessageSujet: Re: EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)   Aujourd'hui à 10:45

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EXERCICES OUMABDERRAHMAN (Apprentissage terminé)
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